تشتهر Sealed Air بأداء أعمالها مع مراعاة مستوى عالٍ من الأخلاقيات. ومن المهم مواصلة مسيرة نزاهتنا القديمة قدم شركتنا في المستقبل. وكل موظف بالشركة والشركات التابعة لها في أنحاء العالم مسؤول عن المحافظة على استمرار سمعتنا الطيبة.

ننتظر من كل موظف دعم مبادئ أخلاقيات الأعمال لدى الشركة وأن تكون سلوكياته متسقة مع هذه المعايير العالية. ولا يحق لأي موظف يتولى منصبًا إشرافيًا بالشركة أن يأمر أحد مرؤوسيه بانتهاك المبادئ التوجيهية الأخلاقية للشركة. 

وعلى كل موظف الامتثال للقانون، وإن كانت معايير أخلاقيات الأعمال لدينا تتجاوز مجرد الامتثال للقانون. ولا يمكن لأي قائمة من القواعد أن تغني عن ممارسة، جميع من يمثل الشركة، للأخلاقيات الأساسية والآداب العامة والمعايير الأخلاقية العالية واحترام القانون. في حالة شك أي موظف بشأن قبول سلوك معين، ينبغي تطبيق الاختبار التالي: بافتراض الإفصاح عن هذا السلوك كليًا للجمهور، فهل سيشعر الموظف والشركة على حد سواء بالارتياح على المستوى المعنوي والأخلاقي والقانوني؟ إذا كانت الإجابة "نعم"، يحتمل تماشى هذا السلوك للغاية مع فلسفة شركتنا. وإذا كانت الإجابة بالنفي، ينبغي مراجعة السلوك مع مدير الموظف أو قسم الشؤون القانونية بالشركة قبل الشروع فيه. 

تعتقد الشركة أن التواصل "والإبلاغ عن المخالفات" يؤديان دورًا قيّمًا في الحفاظ عل استمرار المعايير الأخلاقية العالية للسلوك وتقليل المخاطر التي قد تضر بالشركة وموظفيها ومديريها ومالكي أسهمها؛ نتيجة سلوك لا يستوفي المعايير العالية للشركة. وعليه، فإن لاحظت ظروفًا تبدو غير متماشية مع قواعد السلوك لدينا أو تلقيت أمرًا من مشرفك أو مديرك بالتصرف بطريقة تعتقد عدم تماشيها مع قواعد السلوك، ينبغي مراجعة الأمر مع المشرف أو المدير المناسب. وإذا لم تُحل المسألة بعد تلك المناقشات أو لم تشعر بالارتياح وأنت تناقش هذه المشكلات مع مشرف أو مدير، يُرجى الرجوع إلى معلومات الاتصال في نهاية قواعد السلوك هذه.

وستجري الشركة تحقيقًا حول أي مسألة مبلغ عنها وستتخذ الإجراء المناسب إن قررت حدوث انتهاك بالفعل. الشركة ملتزمة بحماية الموظفين المسؤولين الذين يبلغون عن مخالفات قواعد السلوك من الانتقام أو الثأر. على الجانب الآخر، يجوز إخضاع أي موظف يشارك في أو يخفي أو يبلغ زورًا عن مخالفة لقواعد السلوك، لإجراء تأديبي يشمل الفصل المحتمل من العمل. 

تغطي هذه المبادئ التوجيهية بعض الحالات المحتمل حدوثها وليس كلها بالتأكيد. وتسري هذه المبادئ التوجيهية في جميع أنحاء العالم على شركة Sealed Air والشركات التابعة لها. يجوز للشركة، بشكل دوري، التفصيل بشأن قضايا معينة في بيانات منفصلة عن السياسات كما يجوز لها تبني مبادئ توجيهية إضافية أو معدّلة. يجب على موظفي Sealed Air القائمين بالأعمال دوليًا الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها والتمسك بقواعد السلوك لدى الشركة. إذا تعارضت قاعدة من قواعد السلوك لدينا مع القانون الساري، تكون الغلبة للقانون. 

كل ما يقوم به موظفو Sealed Air في عملهم يتعلق جوهريًا بتلبية احتياجات العملاء في إطار قواعد السلوك لدينا. يعتمد تطورنا وأمننا الوظيفي، كشركة وأفراد على حد سوا، على قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا كما ينبغي.

ونتوقع من كل موظف ممارسة المعايير المهنية العالية وتعزيزها عند أدائه لمهامه وفي علاقته بغيره من الموظفين والموردين والعملاء وأصحاب الأسهم والمتعاملين الآخرين مع الشركة.

وتماشياً مع هذه المعايير، يُنتظر من الموظفين معاملة بعضهم بتقدير واحترام. تتعاظم مسؤولية معاملة الزملاء بتقدير واحترام في حالة الموظفين الذين يمكن أن يتيح لهم منصبهم في الشركة التأثير على الأمن الوظيفي للموظفين الآخرين أو تعويضاتهم أو ترقياتهم أو مهنتهم. وهذه المسؤولية تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، تجنب السلوك الذي يمثل تمييزًا على أساس الجنس أو تحرشًا جنسيًا والسلوك الذي يهين عرق الفرد أو دينه أو عقيدته أو أصله الوطني أو نوعه أو توجهه الجنسي أو هويته الجنسية أو سلوكه المعبر عن جنسه أو عمره أو إعاقته أو غير ذلك من الأوضاع المصونة.

نقدّر التنوع والشمول في مؤسستنا العالمية. ونولي أهمية خاصة لمشاركة كل موظف من موظفينا. نسعى لتطوير إمكانات موظفينا وإبداعهم وطاقتهم واستخدامها على أكمل وجه، وذلك بخلق بيئة عمل تمكّن كل موظف من الأداء حسب إمكاناته.

Sealed Air شركة توفر فرص عمل متساوية. وكجهة متعاقدة مع الحكومة الأمريكية، فنحن ملزمون أيضًا بالحفاظ على استمرار برنامج التمييز الإيجابي بالشركة والالتزام به. نتوقع من كل موظفي Sealed Air المسؤولين عن التأثير في أو القيام بعملية التوظيف أو الترقية أو غيرها من القرارات الوظيفية للشركة؛ أن يدعموا التزامات توفير فرص العمل المتساوية والتمييز الإيجابي التي أخذتها الشركة على عاتقها.

نولي أهمية خاصة أيضًا للأمانة والإنصاف في العلاقات مع موظفينا وبينهم وفي أدائنا لأنشطتنا التجارية. ونتوقع من الموظفين الصدق والإخلاص في تعاملاتهم مع الآخرين. يجب أن تنطوي جميع التقارير أو إجابات التساؤلات المتوفرة داخل المؤسسة أو المرسلة إلى جهات خارجية (كالعملاء والموردين والمؤسسات المالية وجميع أنواع الوكالات الحكومية والمؤسسات الأخرى والأشخاص الذي يحتاجون إلى أو يحق لهم الحصول على معلومات)، على الصدق والدقة وعدم التضليل بأي طريقة كانت مع تجنب الإفصاح غير المناسب عن معلومات الشركة للجهات الخارجية.

تعتمد الشركة على سلامة سجلاتها في عملية صناعة قرارات العمل المهمة وفي إجراء الدفعات واستلامها وفي إرسال المعلومات والتقارير لملاك أسهمها والوكالات الحكومية وغيرها؛ لذا من الضروري أن تكون جميع السجلات دقيقة ومكتملة. لا يجوز للموظفين أن يقوموا بإدخالات مضللة أو مزورة في سجلات أو تقارير الشركة أو العملاء أو الجهات الخارجية.

نبيع منتجاتنا وخدماتنا على أساس ميزاتها فحسب. ونتنافس بقوة وعدل في الأسواق التي نخدمها. ونحمل لمنافسينا قدر الاحترام الذي ننتظره منهم. ولا ندخل في اتفاقات غير قانونية أو نشترك في أنشطة مشتركة غير شرعية مع منافسينا أو غيرهم.

لا يستخدم الموظفون أساليب غير قانونية أو غير مناسبة للحصول على معلومات تخص منافسينا. ولا نشجع أو نطلب من موظفينا أو من الموظفين المحتملين الكشف عن معلومات سرية يمكنهم الوصول إليها نتيجة ارتباطات بشركات أخرى.

نحن ملتزمون بتوفير ظروف عمل آمنة لموظفينا وبتعزيز السلامة في تصميم منتجاتنا واستخدامها وتناولها وبالامتثال للقوانين الخاصة بحماية البيئة. ومطلوبٌ من كل موظف تعزيز هذه الأهداف عند أدائه لمهامه.

تخضع معاملاتنا التجارية مع الوكالات الأمريكية والوكالات الحكومية الأخرى للقوانين واللوائح الأكثر صرامة من تلك السارية على المعاملات التجارية العادية. وننتظر من الموظفين المتعاملين مع هذه الوكالات معرفة القوانين واللوائح السارية والامتثال لها. عند عدم الامتثال لهذه القوانين واللوائح، يمكن تعريض الموظفين ليس فقط لإجراءات تدريبية، بل لمسؤولية مدنية أو جنائية شخصية أيضًا.

خلال أداء الموظفين لمهامهم، قد تقع بين أيديهم معلومات سرية تخص موظفين آخرين مثل المعلومات الظاهرة على طلبات الالتحاق بالوظائف ومعلومات عن الرواتب وغيرها من المعلومات السرية المتعلقة بهؤلاء الموظفين. ويجب أن يعامل جميع الموظفين هذه المعلومات معاملةً سرية ولا يستخدمونها إلا لأغراض سليمة ولا يكشفون عنها إلا لمن "يحتاج إلى معرفتها".

تشمل أصول الشركة القيّمة أدواتها ومعداتها ومنشآتها ومخزوناتها وخبراتها العملية ومعلومات تقنياتها ومنتجاتها وتركيباتها ومعلومات التسويق وخطط العمل الخاصة بها. ويُلزم كل موظف بمسؤولية الحفاظ على أصول الشركة ومعلومات عملها السرية وحمايتها ومراقبة عدم إساءة استخدامها أو الكشف عنها للجهات الخارجية بأي طريقة تضر بمصالح الشركة.

لا يجوز لأي موظف في شركة Sealed Air أن يبدّي مصالحه الشخصية على مصالح الشركة. فحتى التعارض الظاهري قد يضر بسمعة الموظف أو الشركة. لذا تحث الشركة كل موظف على مناقشة أي تعارض محتمل للمصالح مع مديره أو قسم الشؤون القانونية بالشركة. ويمكن حلّ العديد من حالات تعارض المصالح بطريقة ترضي جميع الأطراف.

توجد عدة حالات قد تحدث تعارضًا محتملاً بين المصالح أو تبدو كذلك. وتشمل الأمثلة أن يقوم موظف (أو قريب له من الدرجة الأولى) بالتالي: 

  • التسبب في دخول الشركة في معاملات تجارية مع الأقارب أو الأصدقاء،
  • أو استخدام معلومات غير علنية تخص الشركة أو العملاء أو الموردين لتحقيق مكاسب شخصية للموظف أو أقاربه أو أصدقائه (ويشمل ذلك القيام بمعاملات أوراق مالية بناءً على هذه المعلومات)، 
  • أو وجود مصلحة مالية مع منافس أو مورّد أو عميل أو منصب مؤثر لديه،
  • أو استلام قرض أو ضمان أو منفعة شخصية أخرى من جهة خارجية نتيجة منصب الموظف في الشركة. 

الموظفون مطالبون أن يبدّوا مصالح الشركة متى ما سنحت الفرصة لذلك. ولا يجوز للموظفين التنافس ضد الشركة أو الاستعداد لذلك طوال عملهم في الشركة. كما لا يجوز للموظفين محاولة تحقيق مكاسب شخصية من خلال استغلال الفرص التي تنكشف لهم خلال استخدام ممتلكات الشركة أو معلوماتها أو وضعها في السوق ولا يجوز لهم استخدام ممتلكات الشركة أو معلوماتها أو وضعها في السوق لتحقيق مكاسب شخصية، إلا في وجود موافقة مسبقة من الإدارة ذات الصلة.

يجوز لموظفي Sealed Air استضافة العملاء والموردين وغيرهم من الأشخاص والحصول على استقبال منهم، على النحو المتعارف عليه والضروري لأداء الأعمال وعلى النحو المتسق مع سياسات الشركة. ولكن لا يجوز للموظفين استضافة مسؤولي الحكومة الأمريكية أو المسؤولين الحكوميين الآخرين أو الحصول على استقبال منهم ما لم يسمح لهم القانون الساري صراحةً بذلك.

تطلب Sealed Air من موظفيها الامتثال الكامل لقوانين مكافحة الفساد في الولايات المتحدة والقوانين المماثلة في البلدان الأخرى. وتمنع موظفيها من تقديم أو عرض رشاوي أو عمولات رجعية غير قانونية بهدف الحصول على معاملة تمييزية للشركة من العملاء أو الموردين أو المسؤولين الحكوميين المحليين أو الأجانب أو غيرهم. وتنطبق هذه القاعدة أيضًا على استخدام الوسطاء لإجراء هذه الدفعات. وأي موظف يجد نفسه في موقف مشجع على دفع رشاوي أو عمولات رجعية أو دفعات غير قانونية، ينبغي له التشاور مع مشرفه وقسم الشؤون القانونية قبل اتخاذ أي إجراء، هذا لأن القوانين المتعلقة بهذه المسألة فنية للغاية.

وفق القانون الأمريكي على وجه الخصوص، تعد مرتكبًا لجريمة إن قمت مباشرةً أو غير مباشرة، من خلال وكيل أو وسيط، بعرض أو دفع أو الوعد أو التخويل بدفع مال أو هدية أو أي شيء ذي قيمة لأي مسؤول أجنبي أو مرشح أو حزب سياسي بغرض التأثير على اتخاذ إجراء أو عدم اتخاذ إجراء بالصفة الرسمية، أو بغرض حث أي شخص أو كيان من المذكورين سابقًا على استخدام نفوذه للتأثير على إجراء تتخذه حكومة أو وكالة أجنبية، كي تحصل على أعمال أو تحتفظ بها. وتحتوي عدة دول أخرى ممن تمارس الشركة فيها أعمالها على قوانين مماثلة. رغم عدم استحساننا للعطيات والإكراميات المتواضعة بسبب مظهرها غير اللائق، يجوز تقديمها لأي مسؤول حكومي أجنبي من هؤلاء وغيرهم من المنوطين بمهام ذات طبيعة مكتبية أو وزارية، فقط في حالة عدم مخالفتها للقوانين المحلية وإذا كان الهدف الوحيد منها تسريع إجراء مطلوب اتخاذه من هؤلاء الأفراد وليس بغرض التأثير على هؤلاء الأفراد لاتخاذ إجراء ليس مطلوبًا منهم اتخاذه. ويجب تحديد هذه المدفوعات وتسجيلها بدقة في سجلات الشركة.

إن قبول الهدايا من الموردين أو العملاء أو غيرهم من المتعاملين تجاريًا مع الشركة قد ينطوي على تعارض للمصالح أو يؤدي إلى مظهر غير لائق. وعليه، لا يقبل موظفو Sealed Air أي مدفوعات نقدية من أشخاص يتعاملون تجاريًا مع الشركة. ويجوز للموظفين قبول الهدايا غير النقدية ذات التكلفة المعتدلة والقيمة الاسمية من أي فرد أو شركة لها أو ربما لها علاقة تجارية مع الشركة بشرط ألا يكون المقصود منها أو يتم تفسيرها كرشوة أو عمولة رجعية أو أي شكل من أشكال التعويضات للمتسلم.

ليس للشركة أنشطة سياسية في أي مكان حول العالم. ولكنها تشجع موظفيها على ممارسة حقوقهم كأفراد في النشاط السياسي المحلي أو الوطني.

ونذكّر الموظفين بأنهم يكونون مخالفين لقانون الولايات المتحدة لو باعوا أو اشتروا سلع Sealed Air على أساس معلومات عن المواد ليست متوفرة للجمهور.

من سياساتنا الالتزام بالقوانين المؤثرة على مسار أعمالنا. وكل موظف ملزم بمعرفة مبادئ القانون التي تؤثر على أدائه لوظيفته وبمساعدة الشركة في الامتثال للقانون وبطلب المشورة من مشرفه أو أحد أفراد قسم الشؤون المالية في حالة الشك في المبدأ القانوني الساري.

يقدم قسم الشؤون القانونية بشركة Sealed Air المشورة القانونية للشركة في الأمور التي تؤثر على أعمالها. ومطلوب من الموظفين المتعاملين مع قسم الشؤون القانونية تزويد القسم بكل الحقائق الضرورية له حتى يتمكن من نصيحة الشركة في المسألة المستشار فيها. وإذا أوصى قسم الشؤون القانونية، بناءً على هذه الحقائق، بعدم قانونية مسار عمل مقترح أو ريبته أوعدم اتفاقه مع قواعد السلوك هذه، يجب على الموظف الموجهة إليه هذه النصيحة التصرف وفقًا لها وإخبار رئيسه عنها. وعند عدم الامتثال لهذا أو لأي قاعدة أخرى من قواعد السلوك، يجوز تعريض الموظف لإجراء تدريبي يصل إلى الفصل المحتمل من العمل وفي بعض الأحيان إلى مسؤولية مدنية أو جنائية شخصية.

تسري قواعد السلوك لدينا على جميع موظفي الشركة، بما في ذلك الشركات التابعة لها وموظفيها ومديريها. ويقع على عاتق أعضاء مجلس إدارة الشركة في الغالب مسؤوليات كبيرة تجاه مؤسسات أخرى. وفي بعض الأحيان، قد تكون تلك المؤسسات من موردي الشركة أو عملائها. ولن تُعتبر مثل هذه العلاقة حالة تعارض بين المصالح إن تم الكشف عنها للشركة وإن قرر مجلس الإدارة عدم تأثيرها على استقلالية الإدارة أو عدم تشكيلها لحالة تعارض بين المصالح. لتجنب تعارض المصالح، مطلوب من المديرين الإفصاح لزملائهم المديرين عن أي مصلحة شخصية محتملة لهم في معاملة وعليه يتخذ المجلس إجراءً، ومطلوب منهم كذلك إعلان عدم أهليتهم للمشاركة في أي قرار قد يحدث فيه تعارض بين مصالحهم الشخصية ومصالح الشركة. ولا يجوز سوى لمجلس الإدارة أو لجنته إجراء تنازلات عن قواعد السلوك لأي مسؤول أو مدير. ولا تُمنح التنازلات أو الاستثناءات للمسؤولين أو المديرين إلا مقدمًا وفي ظروف استثنائية ويُفصح عنها فورًا لأصحاب الأسهم حسبما يتطلبه القانون الساري وشروط أسواق الأوراق المالية.

تحظر المبادئ التوجيهية للشركة والقانون الفيدرالي منح قروض لمسؤولي الشركة ومديريها.

تشرح قواعد مستقلة للأخلاقيات خاصة بكبار التنفيذيين الماليين المسؤوليات الأخلاقية الخاصة الإضافية المتوقعة ممن يتولى هذه المناصب الرئيسية. 

نثق أنه بإمكاننا الاعتماد على كافة موظفينا ومسؤولينا ومديرينا للمحافظة على استمرار السمعة الطيبة لشركتنا.

جيروم بيريبي
ر، الرئيس والمدير التنفيذي

 

ينبغي التعامل مع المشكلات الخاصة بالإجراءات أو الظروف التي تبدو غير متوافقة مع قواعد السلوك لدينا كما يلي:

  • مراجعة المسألة مع المشرف أو المدير
  • وإذا لم تُحل المسألة أو في حالة عدم رغبتك في مراجعتها مع مشرفك أو مديرك، يمكنك مراجعة المسألة مع:
    • مشرف أو مدير آخر
    • أو عضو في قسم الشؤون القانونية
    • أو عضو في قسم الموارد البشرية

وإذا لم تُحل المسألة أو لم تكن مرتاحًا لمناقشتها مع أيٍّ من الأشخاص المذكورين أعلاه، يمكنك الاتصال بخط شؤون النزاهة بالشركة، والذي يُدار بواسطة شركة مستقلة، والإبلاغ عن المسألة إذا كان هذا مسموحًا به في القانون المحلي. 

يمكنك الاتصال بخط شؤون النزاهة بالوسائل التالية:

  • عبر الهاتف على الرقم: 1-888-760-3
    137الموظفون المقيمون خارج الولايات المتحدة وكندا ينبغي لهم طلب كود AT&T المباشر في بلدهم أولاً ثم طلب الرقم المذكور أعلاه أو الاتصال بشركة الهاتف لتوصيلهم به. تتاح أكواد AT&T المباشرة عبر الإنترنت على الموقع: http://www.business.att.com/bt/access.jsp
  • عبر الإنترنت على الموقع: https://integrityline.sealedair.com
  • عبر إرسال بريد إلى العنوان: Integrity Line, PMB 3767 | 13950 Ballantyne Corporate Place, Suite 300 | Charlotte, NC 28277

في حالة تضمّن المسألة لأمور محاسبية مشكوك فيها أو أمور تتعلق بالمراجعة والتدقيق، يمكنك الاتصال بلجنة المراجعة والتدقيق التابعة لمجلس الإدارة بالوسائل التالية:

  • بإرسال بريد إلكتروني إلى العنوان: auditcommittee@sealedair.com
  • بإرسال بريد إلى العنوان:
    • Audit Committee
      c/o Corporate Secretary
      Sealed Air Corporation
      200 Riverfront Boulevard
      Elmwood Park, New Jersey 07407 (USA)

وفي النهاية؛ يمكنك دائمًا توجيه أي مشكلات إلى السيد جيروم بيريبير، رئيس شركة Sealed Air ومديرها التنفيذي عبر العنوان: 200 Riverfront Boulevard, Elmwood Park, New Jersey 07407 (USA).

تمت المراجعة بتاريخ مارس 2013